أمين “منظمة مراسلون بلاحدود” يُعلن حضوره لمحاكمة الريسوني والراضي


بديل.أنفو- أعلن الأمين العام لمنظمة “مراسلون بلا حدود”، “كريستوف ديلوار”، دخوله للمغرب، وذلك من أجل الحضور، لجلسة محاكمة الصحفيين عمر الراضي، وسليمان الريسوني، يوم غدٍ الثلاثاء 22 يونيو الجاري.

وقال “ديلوار” في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”، نشرها يوم الأحد 20 يونيو الجاري، “إنه سيزور المغرب من أجل حضور محاكمة الصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني، ودعم النشطاء المدافعين عن حرية الصحافة” ، مؤكدًا على أن “السلطات المغربية تتحمل المسؤولية عن حياة الريسوني”.

وكانت منظمة مراسلون بلاحدود قد اعتبرت في بيان، أصدرته في اليوم ذاته التي نشرت فيه التدوينة، أن السلطات المغربية مسؤولة عن مصير الصحافي سليمان الريسوني”. كما ناشدت الملك محمد السادس إلى التدخل العاجل للإفراج عنه ومنع وفاته في السجن.

وأشارت المنظمة، إلى أنه “رغم أن حياة الريسوني مهددة بشكل خطير، فإن السلطات المغربية ترفض إدخاله إلى المستشفى في قرار غير مفهوم وغير إنساني” .

- إشهار -

ويخوض الصحفي سليمان الريسوني إضرابه عن الطعام لمدة تصل إلى 75 يوماً ، احتجاجاً على ما أسماه” الظلم في ملفه، مطالبًا بمحاكمته في حالة سراح، لضمان محاكمة عادلة يتساوى فيها كل أطراف الدعوى القضائية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد