سلطات الفنيدق تستقبل الدفعة الثانية من المتسللين سباحة إلى سبتة


استقبلت سلطات الفنيدق، ليلة الثلاثاء/الأربعاء، الدفعة الثانية من المهاجرين الذي وصلوا إلى سبتة المحتلة سباحة.

ووفق المعطيات المتوفرة ل”بديل.أنفو” فإنه جرى إجلاء 40 شخصا في هذه الدفعة، عبر فتح معبر “تارخال” استثنائيا، لعودة المهاجرين.

وكانت السلطات الإسبانية، قد سلمت أول أمس الاثنين، 23 مرشحا للهجرة غير المشروعة، وذلك بعدما وصلوا عن طريق المنفذ البحري لمدينة سبتة.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع المتورطين المحتملين في تنظيم عملية جماعية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية انطلاقا من ساحل مدينة الفنيدق.

كما جرى الاحتفاظ بهؤلاء المرشحين للهجرة غير المشروعة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الخلفيات والظروف المحيطة بهذه القضية، والكشف عن ارتباطاتها المحتملة بشبكات تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

- إشهار -

وكانت مدينة الفنيدق قد شهدت خلال الأيام الأخيرة، هجرة جماعية إلى سبتة، سباحة، ما أدى إلى وفاة شاب غرقا، بينما تمكن العشرات، من الوصول إلى شاطئ الثغر المحتل.

وكشف موقع “إلفارو” أنّه لا زال هناك مفقودين، حيث تحاول وحدة خفر السواحل العثور عليهم.

وأضافت، أنّ حشدا من الشباب كانوا يرتدون بدلات الغطس، وملابس سباحة، ويسبحون نحو اليابسة، رغم سوء الأحوال الجوية.

وأبرزت، أن عناصر من الصليب الأحمر كانت تقف على الشاطئ لاستقبال المهاجرين غير النظاميين، حيث تم تقديم المساعدات الطبية اللازمة لهم، ونقل بعضهم إلى المستشفى بسبب انخفاض درجة حرارة أجسامهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد