النقابة الوطنية للتعليم تدعو لإضراب وطني


دعت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أطر الإدارة التربوية إلى خوض إضراب وطني يومي 22 و 30 أبريل الجاري، دفاعا عن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة، وردا على  إمعان الحكومة ووزارة التربية الوطنية في نهج سياسة صم الآذان والتسويف والمماطلة والغموض.


وأدانت النقابة في بيان لها استمرار الجهات المعنية  في تجاهل المطالب الملحة و المحقة لكل فئات الشغيلة التعليمية، و عدم تنزيل المراسيم المتوافق حولها بما فيها المتعلقة بالإدارة التربوية.


وحمل البيان الحكومة ووزارة التربية الوطنية، المسؤولية الكاملة في ارتفاع شدة التوتر والاحتقان الدائم ،وفيما تعيشه المؤسسات التعليمية من شلل وارتباك كبيرين، مستغربا صمتهما ولا مبالاتهما بشكل ينم على غياب المسؤولية والإرادة لحل المشاكل المطروحة ويبرهن على زيف خطاب تنزيل الإصلاح.

- إشهار -

وثمنت النقابة في ذات البيان مواصلة الشغيلة واطارتها للبرنامج النضالي، ومقترحاتهم بخوض كل أشكال النضال ودعتهم إلى رص الصفوف دفاعا عن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة وعن المدرسة العمومية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد