تشيكيطو: 17 أستاذا وأستاذة تم استدعائهم من طرف الضابطة القضائية


كشف عادل تشيكيطو، المنسق الوطني للجنة الدفاع عن الأساتذة الموقوفين أن لائحة “المتعاقدين” الذين تمت إعادة استدعاءهم من طرف الضابطة القضائية وصلت إلى 17 أستاذا وأستاذة، إذ تتضمن الأسماء التالية:


“فاطمة زرياح، نورالدين مستقيمي،  عزيز بن صالح، مصطفى لبيبي، نزهة مجدي، بنتلى عبد الله، ابراهيم بروض، عبد الهادي اتمكونت، -عزيز صنهاج، -عمر داشا، محمد زرياح ،اسماعيل لمعفر، محسن الزهري، -يونس السعدي،- رشيد العمراني ،عبدالسلام احتور وادجعي أحمد”.


وأكد تشيكيطو في تدوينة له على صفحته في موقع التواصل “فايس بوك” بأنهم سيحضرون اليوم الثلاثاء 13 أبريل الجاري، مدعومين بلجنة المساندة.

- إشهار -

ويشار إلى أنّ التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد قررت خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء 13 أبريل مصحوبا بأشكال نضالية من داخل المؤسسات تنديدا بالاستدعاءات والمتابعات والاعتقالات التي تطال الاساتذة والأستاذات.


وقالت التنسيقية في بلاغ عاجل اصدرته صباح اليوم الاثنين 12 أبريل، بأن هذا الإضراب يأتي ردا على الاستدعاءات الجديدة التي توصل بها مجموعة من الأساتذة للمثول للمرة الثانية أمام الضابطة القضائية بالرباط على خلفية التوقيفات التي طالتهم أثناء الإنزال الوطني للاساتذة المتعاقدين بالرباط أيام 7 و8 أبريل.


وأكدت التنسيقية في البلاغ ذاته، أن الاعتقالات والمتابعات لن تثنيها عن مواصلة النضال من أجل إسقاط مخطط التعاقد وانتزاع الحق في الادماج بأسلاك الوظيفية العمومية”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.