المختاري: الصحافي الريسوني دخل في إضراب عن الماء والطعام ووضعه الصحي جد حرج


كشفت خلود المختاري، زوجة الصحافي سليمان الريسوني رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” المتوقفة عن الصدور، اليوم الجمعة 9 أبريل الجاري، أنه دخل في إضراب عن الطعام والماء.

وأوضحت المختاري في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “سليمان في خطر، خاصة و أن وضعه الصحي جد حرج، فهو يعاني من ارتفاع مزمن في الضغط، وأي تأثير على أعصابه وضغطه قد يعرضه لنزيف داخلي حاد”.

وأضافت: “وصلنا كعائلة، أن سليمان قرر الدخول في إضراب عن الماء كذلك ومقاطعة زيارات المحامين، احتجاجا على تعرضه لتفتيش غرفته بطريقة مهينة للكرامة الإنسانية وحجز وسلب بعض أغراضه”.

وأبرزت في التدوينة ذاتها “يأتي ذلك بعد أن كان قد قرر خوض معركة الأمعاء الخاوية، احتجاجا على اعتقاله التعسفي، وسجنه احتياطيا مدة ما يقارب سنة دون محاكمة، وفي غياب أدلة تدينه، بالإضافة إلى الظلم الذي طاله قبل وبعد اعتقاله”.

واسترسلت: “في المقابل اتصل بي رفيقي ادريس الراضي، ليخبرني على أن عمر أكد له على أن ما حدث مع سليمان صحيح، وأنه فعلا أضرب عن الماء”.

- إشهار -

وزادت: “وضعية سليمان لا زالت مجهولة وغامضة، خاصة أننا لم نتلق اتصالا هاتفيا منه اليوم الجمعة، وهو الذي لم يخلف أي موعد للاتصال الهاتفي، لا نعلم هل هو من امتنع عن الاتصال أم تم منعه.”


وأكدت: “على إثر ما راج، توجهت بعد انتشار هذه المعطيات، إلى المؤسسة السجنية عين السبع “عكاشة”، قصد معرفة التفاصيل، إلا أنني لم أتمكن من الحصول على أي معلومة بشأن وضع سليمان، ولم أتلق أي جواب بخصوص حالته”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد