القوات العمومية تتدخل لتفريق مسيرة الطلبة الممرضين الرافضين للتعاقد


تدخلت القوات العمومية، يوم السبت 27 مارس الجاري،بالرباط، لتفريق مسيرة احتجاجية لطلبة التمريض.

ورفع طلبة التمريض شعارات من قبيل”نحن جيل لا يركع” و “لا للتعاقد”.

وكانت التنسيقية الوطنية لطلبة خريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية، وتقنيات الصحة، قد دعت في بيان سابق إلى اعتصام جزئي، لوقفة الجهوية ذات طابع وطني، مصحوبة بمقاطعة الدروس النظرية، والتدابير الاستشفائية، متبوعة باعتصام جزئي، وكذا إنزال وطني مصحوب باعتصام جزئي.

ويطالب الطلبة الممرضون في إدماج العاطلين منهم، والرفع من عدد المناصب المالية المخصّصة للأطر الصحية، ورفضهم إدماج خريجي المعاهد الخاصة في أسلاك الوظيفة العمومية، والتوظيف بالتعاقد.

- إشهار -

كما يطالب ممرضو المستقبل، بإخراج هيئة الممرضين وتقنيي الصحة إلى حيز الوجود، وإدماج الماستر المتخصص إلى جانب الماستر البيداغوجي، والتعويض عن الحراسة الليلية بالنسبة للطلبة.

في سياق متصل، قررت السلطات المحلية يوم الجمعة 26 مارس الجاري، في الرباط، منع مسيرة احتجاجية “للممرضات والممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين” المزمع تنظيمها اليوم.

وذكر بيان السلطات المحلية أن قرار المنع يأتي اعتبارا للوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كوفيد-19، وضمنها تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021”.

وأضاف البيان ذاته، أنه تقرر “منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد