منجب :”فرنسا مقدرات تفعل حتى حاجة من أجلي”


انتقد المؤرخ والحقوقي المعطي منجب تقصير السلطات الفرنسية في قضية اعتقاله، باعتباره حاملا لجنسيتها، وقال: ” فرنسا مقدرتش دير حتى حاجة من أجلي”.


وأوضح منجب في حوار مثير مع الزميل حميد المهداوي “أن القنصل الفرنسي لم يزره خلال فترة الاعتقال، رغم أن الحماية الدبلوماسية والقنصلية تستوجب ذلك”.


ونفى منجب، أن تكون السلطات الفرنسية قد تدخلت من أجله بل حتى المصالح الاجتماعية، والرعاية كانت غائبة إلى درجة امتناع مسؤولي القنصلية عن الرد على اتصالات زوجته من أجل التوسط لإيصال الدواء له.

- إشهار -


وفي معرض رده عن مزاعم وادعاءات استقواءه بالجنسية الفرنسية قال منجب “بأنه لو كان يريد فرنسا لعاش فيها، مؤكدا بأنه مغربي ويفتخر بمغربيته، وكشف أن ابنته تتكلم بطلاقة الدارجة المغربية واللغة العربية وبأنها تناديه ” با ” وهي النصف الفرنسية.


وفي سياق حديثه عن الجنسية والتشهير والأكاذيب التي تروجها الجرائد التابعة للأجهزة الأمنية كزعم حمله للجنسية الجزائرية، قال منجب: “سأكون مفتخرا لو كنت أحمل هذه الجنسية لأننا شعب واحد، آملا في مستقبل أفضل للبلدين يتميزان بالحرية والعدالة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد