تحديد الجلسة الأولى لمحاكمة الصحافي عمر الراضي


قرر قاضي التحقيق في استئنافية الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، إحالة الصحافي عمر الراضي على غرفة الجنايات الابتدائية، حيث حدد تاريخ أول جلسة في 6 أبريل المقبل.

وتتابع النيابة العامة الراضي، في قضيتين تتعلقان بالاشتباه في ارتكابه لجنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب، والاشتباه في ارتكابه جنحتي تلقي أموال من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الديبلوماسي للمغرب.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوليو الماضي، قد أعلن أن قاضي التحقيق قرر إيداع عمر الراضي رهن الاعتقال الاحتياطي.

- إشهار -

وأوضح الوكيل العام للملك، أنه تبعا لشكاية تقدمت بها إحدى المواطنات، وبناء على البحث الذي أنجزته مصالح الشرطة القضائية للدرك الملكي بالدار البيضاء، أحالت النيابة العامة عمر الراضي على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء من أجل التحقيق في اشتباه ارتكابه لجنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب المنصوص عليهما في الفصلين 485 و 486 من القانون الجنائي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد