السحيمي: باشا وأعوان السلطة “اقتحموا” فنادق الرباط على الأستاذات ليلا


أكد عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب السحيمي، أنّ باشا وأعوان السلطة “اقتحموا الفنادق على الأستاذات في الرباط، وأرغموهن على مغادرة غرفهن وتوقيع وثائق دون الاطلاع على مضمونها”.

و اعتبر السحيمي في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” ما وقع تجاوز كل الحدود، وتساءل عن مصير الأستاذات بعد مغادرتهن الفندق في وقت متأخر من الليل.

و أضاف: “لم يكفيهم القمع الذي تعرضنا له منذ 11 صباحا، فانتقلوا إلى افراغ الاساتذة والاستاذات من غرفهن في وقت متأخر من الليل”.

و أوضح : “هذه الأساليب لن تجدي نفعا، إذ أن القمع على مر التاريخ لم يكن حلا”.

وكانت القوات العمومية قد استعملت، يوم الإثنين 15 مارس الجاري، في الرباط القوة، من أجل تفريق وقفة احتجاجية للأساتذة حاملي الشهادات العليا، ما خلف إصابات بين المحتجين.

- إشهار -

و وثقت الصور التي يتوفر عليها موقع “بديل.أنفو” التدخل في حق المحتجين، تحت شعارات الأساتذة “الأستاذ لا يهان” و “سلمية..سلمية”.

و في السياق ذاته، من المرتقب اليوم، وغدا الأربعاء، تنظيم مسيرتين وطنيتين مع معتصم جزئي في الرباط، تنطلق الأولى من باب الأحد في اتجاه البرلمان، والثانية من أمام باب البرلمان، وفق بيان التنسيقية الوطنية “للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

و بحسب بيان التنسيقية فإنّها تسعى إلى “رد الاعتبار للمدرسة، والوظيفة العموميتين”، وكذا التنديد “بالتعاطي السلبي للدولة مع مختلف القضايا العالقة في قطاع التعليم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد