قبل ساعات من انطلاق مسيرة “المتعاقدين” بالرباط.. توقيف عشرات الأساتذة


علم موقع “بديل.أنفو” من مصدر داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد” أنّ حملة التوقيف في صفوف زملائهم من طرف العناصر الأمنية، لا زالت مستمرة منذ ليلة الإثنين 15 مارس الجاري، إلى حدود اللّحظة.

وكشف المصدر ذاته، أنّ العناصر الأمنية قامت بتوقيف عشرات الأساتذة (أزيد من 50 أستاذا) في المحطات الطرقية الموجودة في عدد من المدن، وكذا مداخل مدينة الرباط، عبر السدود الأمنية.

كما أنّ المصالح الأمنية، تقود حملة واسعة داخل العاصمة، وفي الأحياء والشوارع المجاورة ل”باب الحد” من أجل توقيف أي شخص يشتبه في كونه أستاذ متعاقد سيشارك في المسيرة التي دعت إليها التنسيقية” وفق المصدر ذاته.

- إشهار -

ويعتزم “المتعاقدون” اليوم، وغدا الأربعاء، تنظيم مسيرتين وطنيتين مع معتصم جزئي في الرباط، تنطلق الأولى من باب الأحد في اتجاه البرلمان، والثانية من أمام باب البرلمان، وفق بيان التنسيقية الوطنية “للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

و بحسب بيان التنسيقية فإنّها تسعى إلى “رد الاعتبار للمدرسة، والوظيفة العموميتين”، وكذا التنديد “بالتعاطي السلبي للدولة مع مختلف القضايا العالقة في قطاع التعليم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد