وزارة العدل تضبط حالات غش في مباريات المحررين القضائيين


الطيب مؤنس- أعلنت وزارة العدل اليوم الأحد 21 فبراير 2021 عن رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش أثناء الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، تخصص: “تدبير المقاولات/ الأنظمة والشبكات المعلوماتية أو الشبكات والأنظمة المعلوماتية”، عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها.

وأضافت الوزارة في بيان بهذا الشأن بأن مصالح الوزارة استطاعت اختراق هذه المجموعات والاهتداء الى أصحابها بكل دقة، مما مكن من ضبط مجموعة منهم في حالة تلبس بعد مرور حوالي 30 دقيقة من انطلاق المباراة، أنجزت في حقهم محاضر رسمية وأحيلوا على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها بتعليمات من النيابة العامة المختصة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وأكدت الوزارة في ذات البيان حرصها على أن تمر جميع مبارياتها في جو من النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، من أجل انتقاء أجودهم وأكفئهم لخدمة مرفق العدالة.

- إشهار -

وفي هذا السياق كشفت الوزارة بأن مباراة اليوم شارك فيها 7694 مترشحا من أصل 13645 تقدموا بطلب المشاركة فيها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد