هاشتاج أطلقوا سراح معتقلي الفنيدق يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي


الطيب مؤنس- أطلق ناشطون ومغردون وسما تحت عنوان (#أطلقوا سراح معتقلي الفنيدق) (#أطلقوا سراح الأبرياء)، للتضامن مع معتقلي الفنيدق الأربعة على خلفية الاحتحاجات التي شهدتها المدينة، والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

ويأتي هذا الوسم الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع جلسة محاكمة المعتقلين الأربعة التي ستجري اليوم الثلاثاء 16 فبراير.

- إشهار -

وكتب الناشط الاعلامي حسن بناجح تحت هذا الوسم “جميعا من أجل أن تكون جلسة الثلاثاء 16 فبراير 2021 موعدا لحرية معتقلي الفنيدق الأبرياء، والاستجابة لإجماع كل الهيئات والأحزاب والمنظمات ونشطاء المجتمع وشعارات احتجاج الجمعة على إطلاق سراحهم، وفسح المجال لبداية التجاوب الواقعي مع المطالب المشروعة للساكنة”.

وأضاف القيادي بجماعة العدل والإحسان أن ” الكل كان يتطلع إلى بديل عن الوضعية المزرية التي قلبت حياة الناس كليا، ولم يكن أحد يتصور أن البديل سيكون هو اعتقال شباب المدينة لإشغال الناس بالاعتقال ومطلب الإفراج عن مطلب “البديل”. ثم جاءت بيانات 14 هيئة من الأحزاب والحركات والمنظمات وعريضة مجتمعية، وخرجت مسيرة الجمعة الماضية وكلها إلحاح على أسبقية الإفراج عن المعتقلين والتخلي عن المقاربة الأمنية واعتبار ذلك مؤشرا ومعيارا لجدية “البديل”. وتساءل “هل تكون جلسة الثلاثاء بداية لمسار سليم بالإفراج عن المعتقلين الأبرياء ؟”

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.