وزارة التجهيز تكذب ما يروج عن بعض المخالفات


عادل نويتي- قالت وزارة التجهيز والنقل والماء_الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، يوم الجمعة 12 فبراير الجاري، أنه تم تداول أخبارا على بعض المواقع الإلكترونية تتضمن إشاعات خاطئة وكاذبة في شأن مخالفات مدونة السير على الطرق 2021.

وأنهت الوزارة في بيان تكذيبي توصل “بديل.أنفو” بنسخة منه، إلى علم عموم المواطنين أن القانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق تم تغييره بالقانون 116.14 الصادر في 11 غشت 2016، مؤكدة أنه لم يطرأ عليه أي تغيير منذ التاريخ المشار إليه.

- إشهار -

وأضاف البيان ذاته، أن المخالفات الرائجة ببعض المواقع الإلكترونية لا تتطابق من حيث النوع والموضوع، وكذا العقوبات مع المخالفات التي يتضمنها القانون سالف الذكر .

وفي ختام بيانها، أشارت الوزارة المعنية إلى أنه بإمكان عموم المواطنين الحصول على المعلومات الصحيحة المتعلقة بمدونة السير على الطرق ولاسيما المخالفات والغرامات التصالحية والجزافية والمبالغ الواجب أداؤها حسب آجال الأداء، كما يمكن الاطلاع على جدول المخالفات الصحيحة من الدرجة الأولى والثانية والقانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق والقانون 116.14 الصادر في 11 غشت 2016 بموقع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية www.narsa.ma .

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.