وقفة تضامنية مع المهدوي


انطلقت قبل ساعة من بداية جلسة محاكمة الصحفي حميد المهدوي، صباح اليوم الاثنين 28 أكتوبر الجاري، وقفة تضامنية بدعوة من الهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين (همم).

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وكانت همم قد دعت إلى الحضور للجلسة الثالثة لـ”المحاكمة التعسفية في حق الصحفي، مدير نشر موقع “بديل”، حميد المهدوي، من أجل المؤازرة والتضامن”، بمقر المحكمة الابتدائية (قصر العدالة بحي الرياض- الرباط).

    وفي وقت سابق، طالب دفاع المهدوي- المشكل من حوالي 120 محامي ومحامية- بمثول الوزير عبد اللطيف وهبي- صاحب الشكاية- أمام هيئة الحكم، من أجل مواجهة المشتكى به، وتوضيح مبررات ودوافع تقدمه بهذه الشكاية.

    - إشهار -

    وجدير بالذكر أن الوزير وهبي سبق أن تقدم بشكايات ضد عدد من الصحفيين، من ضمنهم، هشام العمراني ومحمد التيجيني، عن موقع “اشكاين”، وعبد الحق بلشكر عن موقع “اليوم24″، بالإضافة للناشط رضا الطاوجني.

    واتهم الصحفي المهدوي، وفق وثيقة الاستدعاء، بـ “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة من أجل التشهير بالأشخاص، القذف، والسب العلني”، بناء على الفصول 443، 444، و447 من مجموعة القانون الجنائي.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد