وسيط المملكة يناقش أزمة طلبة الطب مع “رئيس مرصد التربية والتكوين”


أفاد رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، محمد الدرويش، أنه ودعوة وسيط المملكة تم أمس الإثنين عقد لقاء معه بصفته رئيسا للمرصد كان مناسبةً لمناقشة ملف أزمة كليات الطب والصيدلة، “الأسباب والواقع والتحديات والافاق والتداعيات والمحطات …”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وقال درويش أنه تم خلال اللقاء “التأكيد على أهمية وأدوار مختلف الوسائط الدستورية من مؤسسات مختصة وأحزاب سياسية ونقابة وتنظيمات مدنية لما فيه خير لصالح الوطن خدمةً للصالح العام”.

    وأضاف درويش، ضمن تصريح توصل به موقع “بديل”، أنه تم التأكيد خلال الاجتماع الذي امتد لأكثر من ساعتين، على “الأدوار المحورية للسيدات والسادة الاساتذة الباحثين بهاته الكليات في عمليات التكوين والبحث للطلاب والذين سيحملون مشعل إنجاح الاوراش الملكية الخاصة بالتغطية و الحماية الاجتماعية لأفراد الشعب المغربي”.

    - إشهار -

    وذكر رئيس المرصد أن اللقاء “انتهى كما بدأ على طعم الامل”، مشددا على أنه “بالأمل نحيى حتى يوضع حد لهاته الأزمة غير المسبوقة في تاريخ المملكة”.

    ومعلوم أن وسيط المملكة يقود منذ أسابيع وساطة بين وزارة التعليم العالي واللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، لإنهاء الأزمة التي تجاوزت العشرة أشهر. حيث تمكن من طي ملف شعبة الصيدلة، ولازال بصدد الوساطة فيما يتعلق بملف شعبة الطب.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد