شكاية مدير SNRTNews.. تأجيل محاكمة الصحفي ياسين حسناوي


أجلت محكمة الدار البيضاء، أمس الإثنين، جلسة محاكمة الصحفي ومدير نشر موقع “زون 24” ياسين حسناوي إلى غاية 18 نونبر المقبل، على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضده جمال الخنوسي مدير موقع SNRTNews.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    واتهم حسناوي، وفق نص الاستدعاء، الذي اطلع عليه موقع “بديل” بتهم “القذف ونشر خبر زائف ووقائع غير صحيحة والتشهير بواسطة الصحافة، طبقا للفصول 72 و83 و85 و97 من قانون الصحافة والنشر”.

    وكان حسناوي قد نشر 3 مقالات بين 1 و 4 أبريل 2024 تحت عناوين؛ “فوضى الإنتاج في دار البريهي”، “تضارب المصالح يفضح العرايشي.. مدير SNRTnews يتلقى راتبا شهريا وزوجته تحصل على صفقات الإنتاج بالملايين”، ومقال بعنوان “رغم توقيف سلسلة ‘محبوبي’ زوجة مدير SNRTnews تفوز بصفقة انتاج جديدة مع العرايشي”.

    ويطالب المُشتكي بالحكم لفائدته بتعويض مدني قدره 200.000 درهم، مع الأمر بنشر الحكم القضائي المرتقب صدوره في النازلة- بعد صيرورته نهائيا- بعدة جرائد إلكترونية في الصفحة الأولى منها على نفقة المشتكى به.

    - إشهار -

    من جهته أكد حسناوي أن “هذه المحاكمة تدخل في إطار تصفية حسابات وحرب بالوكالة، لفائدة الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيصل العرايشي، ورئيس اللجنة المؤقتة لتدبير قطاع الصحافة، يونس مجاهيد.

    وشدد حسناوي، ضمن تصريح لموقع “بديل”، على أنه سيستمر في دفاعه عن الحق وكشفه لكل أشكال الفساد “مهما كان الثمن”، مؤكدا على ثقته في القضاء باعتباره “مؤهلا ومكلفا بحماية حقوق المواطنين ضد الراغبين في إخراس صوت المنتقدين والمنبهين للأعطاب”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد