“الكتاب المحلفون” يستعدون للإحتجاج ويطالبون بـ”الانصاف”


عقدت النقابة الوطنية للكتاب المحلفين الملحقين بمكاتب المفوضين القضائين، أمس الخميس 17 أكتوبر الجاري بالعاصمة الرباط، لقاء تواصليا وطنيا، تم فيه مدارسة الوضع المهني للكتاب المحلفين والقراءة في المذكرة المطلبية.

كما تطرق اللقاء المنظم من طرف النقابة، المنضوية تحت لواء التجمع الوطني للشغالين بالمغرب، لنقاش المواد المتعلقة بالكتاب المحلفين من مشروع قانون 21.46 لتنظم مهنة المفوضين القضائين.

وتميز اللقاء التواصلي بحضور الكتاب من مختلف ربوع المملكة، حيث افتتح بكلمة الكاتب الوطني، يونس السقالي، الذي ثمن مجهود النقابة وما تقدمه خدمة للكاتب المحلف.

وفي عقاب ذلك فتح النقاش في موضوع اللقاء التواصلي الوطني الذي عرف مداخلات، عبر خلالها الكتاب المحلفين عن استيائهم من الوضع الراهن، كما تم التأكيد على “عزمهم مواصلة النضال على مطالبهم المشروعة بكل الأشكال النضالية رغم التضييق الممارس عليهم”.

- إشهار -

وعبر المجتمعون، من خلال مداخلات الحضور، عن إيمانهم أن “ما يقدمه الكاتب المحلف من أجل النجاعة القضائية لا تقابله حقوق اجتماعية و قانونية المنتظرة، وخصوصا فيما يتعلق بإمكانية ولوج المهنة بإعفائهم من المباراة، خصوصا أنهم أهل المهنة ويشتغلون من داخل مكاتب المفوضين القضائيين وبالتالي فهم أولى بالإعفاء لكونهم أهل الدار”.

واختتم اللقاء بتوصيات و التأكيد على مواصلة النضال و الترافع على مطالب الكتاب المحلفين المشروعة إلى غاية تحقيقها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد