تعاون بين الرباط وباريس لـ”تطوير التعليم في المغرب”


وقع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، اتفاقية تعاون وشراكة مع مجلس تقييم المدرسة بفرنسا، بهدف إقامة تعاون وثيق يرتكز بشكل أساسي على تبادل الخبرات والممارسات الجيدة، في مجالات التربية والتكوين.

وأوضح بلاغ للمجلس الأعلى أن هذه الاتفاقية، التي أشرف على توقيعها السيد الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والسيد دانيال أوفرلو، رئيس مجلس تقييم المدرسة، وهي الهيئة المسؤولة عن تقييم نظام التعليم المدرسي بفرنسا، تسعى إلى تطوير ومأسسة التعاون المبني على الدعم المتبادل، ولاسيما في مجال تقييم النظام التعليمي.

ونقل البلاغ عن السيد المالكي قوله خلال هذا اللقاء، إن “هذه الاتفاقية ت جسد إرادة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، في الانفتاح على تجارب الدول الشريكة، وذلك في إطار اختصاصاته كمؤسسة استشارية معنية بتطوير مختلف الدراسات والأبحاث حول المنظومة التربوية، وبالتالي المساهمة في بناء المدرسة المغربية الجديدة”.

كما تهدف هذه الاتفاقية بحسب المصدر ذاته، إلى وضع إطار مرجعي للتعاون بين المؤسستين، سعي ا للعمل المشترك وتسهيل تبادل الوثائق والموارد العلمية والبيانات المتعلقة بتقييم قطاع التربية والتكوين.

- إشهار -

وتشمل الاتفاقية أيضا التعاون على إجراء ونشر دراسات تتعلق بتقييم المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة تدريبية تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز القدرات في مجال تقييم النظام التعليمي.

وبحسب البلاغ فقد تم الاتفاق كذلك بين هاتين المؤسستين المستقلتين، على عقد اجتماعات عمل تجمع الخ براء من الطرفين، لدراسة مستجدات التربية والتكوين، وإقامة قنوات تبادل فعالة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد