إسرائيل تأمر بإخلاء جديدة لسكان شمال قطاع غزة


أصدر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أوامر إخلاء جديدة وعاجلة لسكان المنقطة D5 شمالي قطاع غزة، أرفقها بخريطة توضح مناطق “الحركة الآمنة للمدنيين”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “إلى المتواجدين في منطقة D5، يعمل الجيش الإسرائيلي بقوة شديدة ضد المنظمات الإرهابية وسيواصل ذلك ولفترة طويلة، المنطقة المحددة بما فيها المآوي الموجودة فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة، يجب اخلاء المنطقة فورا عبر شارع صلاح الدين إلى المنطقة الإنسانية”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي فرض حصاره على شمال غزة لليوم الثامن على التوالي، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف وإطلاق النار على كل من يتحرك ويتنقل من خلال الشوارع العامة أو الفرعية.

وفي محاولة لاستمرار تهجير عشرات الآلاف من المواطنين الذين ما زالوا متمسكين وثابتين في ببيوتهم وفي مراكز الايواء، ورغم ذلك لم ينصع أهالي الشمال لتهجيرهم نحو الجنوب.

- إشهار -

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، بحسب بيان وزارة الصحة الصادر الجمعة “إلى 42 ألفا و126 شهيدا، و98 ألفا و117 مصابا، منذ 7 أكتوبر 2023”.

المصدر: RT

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد