“الهروب الكبير”.. “البيجيدي” يتهم الحكومة بالعجز والتجاهل


اتهمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الحكومة المغربية، التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، بـ”العجز” على المستوى التدبيري و”التجاهل التام” لما عرفته المناطق المحادية لمدينة سبتة المحتلة، نهاية الأسبوع الماضي، والتي عرفت إعلاميا بـ”الهروب الجماعي الكبير”، والتي جاءت في اعقاب دعوات للهجرة انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونبه حزب المصباح، ضمن بلاغ على اثر انعقاد اجتماع استثنائي لأمانته الوطنية، الحكومة المغربية بسبب “عدم تدخلها في الوقت المناسب وغياب الحس الاستباقي لديها”.

وحمل الحزب، حكومة عزيز أخنوش، كامل مسؤوليتها في التواصل بكل شفافية ومسؤولية مع الرأي العام وتقديم كل المعطيات المتعلقة بهذه الأحداث.

واكد الحزب أن ما شهدته الفنيدق يتطلب الكشف عن نتائج التحقيق الذي أعلنته النيابة العامة بخصوص مصدر الفيديوهات والصور، التي أظهرت مجوعة من الشباب في وضعية مهينة وحاطة من الكرامة، ومدى صحتها، وترتيب الجزاءات اللازمة.

- إشهار -

ويرى الحزب أن هذه الواقعة تستوجب أيضا من الحكومة التحلي بالمسؤولية والتواصل بالصراحة والموضوعية بخصوص الوضع الاجتماعي والاقتصادي والمالي ببلادنا، عوض التصريحات المستفزة والمؤججة للأوضاع التي يرددها في كل مرة أخنوش بأن هذه الحكومة حققت “ثورة اجتماعية غير مسبوقة، وأنها حققت في نصف ولايتها “ما يفوق كل التوقعات والانتظارات”.

واعتبر الحزب أن ما آلت إليه الأوضاع ببلادنا من تزايد منسوب انعدام الثقة في المؤسسات والتراجع عن الانخراط في الحياة العامة وعن الاهتمام بالسياسة هو تجلي طبيعي لحالة الانزياح عن المسار الديمقراطي والتي شكلت لحظة “البلوكاج” السياسي لسنة 2016 انطلاقته وبلغت لحظة انتخابات 08 شتنبر 2021 ذروته والذي أنتج حكومة ضعيفة ودون سند شعبي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد