بنموسى يشجع التلاميذ على ممارسة الغولف


وجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، المسؤولين الجهويين للوزارة إلى تشجيع التلميذات والتلاميذ على ممارسة رياضة الجولف، بالنظر إلى ما تكتسيه الرياضة المدرسية من أهمية كمكون أساسي في المنظومة التربوية والرياضية.

وقال الوزير، ضمن مراسلة وجهها إلى مديري الأكاديميات الجهوية، ان هذه الدعوة تأتي في إطار دعم وتشجيع الممارسة الرياضية وتنويع العرض الرياضي بالمؤسسات التعليمية، وتعزيزا للدينامية التي تعرفها الأنشطة الرياضية المدرسية.

واعتبرت الوزارة أن دعوتها تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية للجولف، وكذا الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وإثر النجاح الذي عرفته البطولة الوطنية المدرسية للجولف خلال الموسم الدراسي 2023-2024 والتي شارك فيها أكثر من 100 تلميذة وتلميذ، واستعدادا للمشاركة في بطولة العالم المدرسية للجولف التي ستحتضنها بلادنا لسنوات 2025 و 2026 و 2028.

- إشهار -

وتهدف الوزارة، وفق المراسلة، إلى الرفع من عدد الممارسات والممارسين المدرسيين لرياضة الجولف، مشيرة في مراسلتها إلى أنه باب التسجيل يفتح أمام التلميذات والتلاميذ الراغبين في ممارسة رياضة الجولف بالأندية التابعة للجامعة الملكية المغربية للجولف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد