“المغرب دون صحرائه”.. نتنياهو يستفز المغاربة من جديد


كما حصل في المرتين السابقتين، وبعد التغاضي الرسمي عن الواقعتين، و”التبريرات” التي لم يتقبلها الكثيرون، عاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لاستفزاز المغاربة من جديد، من خلال عرضه لخريطة “الوطن العربي”، والتي تظهر المغرب إلى جوار “الصحراء الغربية”، وهو ما يناقض الادعاء الإسرائيلي بالاعتراف بمغربية الصحراء.

وانتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعرضتها كبريات القنوات الاخبارية الدولية، الأمر الذي اعتبره الكثير من المغاربة استفزازا لهم، ليصل الأمر إلى حد المطالبة بقطع العلاقات مع دولة الاحتلال.

وكان نتنياهو قد اظهر خريطة للمغرب مبتورة من صحرائه بمكتبه خلال استقباله نظيرته الإيطالية جورجا ميلوني في شهر أكتوبر الماضي، ما استدعى خروج مسؤولين من وزارة خارجيته.

- إشهار -

وهو ما تكرر في ماي الماضي، وذلك خلال حلوله ضيفا في برنامج حواري خاص على القناة الفرنسية “LCI”، للرد على الاتهامات الموجهة إليه بارتكاب إبادة جماعية في حق أهل غزة، في الحرب التي يشنها جيشه على القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد