“فدرالية الفاعلين بقطاع المواشي” تهدد بتصعيد أزمة اللحوم الحمراء


هددت الفيدرالية المغربية للفاعلين في قطاع المواشي بتصعيد الأزمة التي يعيشها قطاع بيع اللحوم الحمراء بالمغرب، والتي تسببت في ارتفاع غير مسبوق في أثمنة البيع، بلغت 150 درهم للكيلوغرام الواحد من لحم الغنم في عدد من مناطق المملكة.

وأعلنت الفدرالية، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، استعدادها لـ”وضع برنامج عمل نضالي وتحسيسي وقانوني”، قصد “التصدي بكل الطرق القانونية المشروعة لأي قرار يهدف خدمة مصالح معينة ويضرب مصالح الفاعلين الحقيقين بالقطاع”.

واشتكت الفدرالية، ضمن بلاغ توصل موقع “بديل” بنظير منه، من ندرة السلع من رؤوس للأغنام والابقار المعدة للذبح والتسمين، “بسبب الاختيارات التي اعتمدتها وزارة الفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية”.

ونبه البلاغ لـ”غياب رؤية واضحة من قبل وزارة الفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية للخروج من الأزمة الحالية التي يعيشها قطاع اللحوم الحمراء، بالإضافة لتغييب وتهميش ممنهج لفئة واسعة من الفاعلين من كسابة صغار ومتوسطين ومستوردين وتجار للجملة والتقسيط”.

- إشهار -

وحذرت الفدرالية من “تكتم الوزارة على الخروقات التي عرفها تدبير الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء للقطاع مما ساهم بشكل كبير في الأزمة الحالية”.

واستنكرت “عدم تجاوب وزارة الفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية مع المرسلات المتعددة للفيدرالية المغربية من أجل مناقشة الازمة والمساهمة في حلها”.

واستهجنت الفدرالية خطوة “تنزيل دفاتر تحملات جديدة بدون التشاور مع المستوردين الذين يعانون مع المصدرين بسببها”، محذرة في نفس الأن من “الارتفاع المهول الذي سيعرفه ثمن اللحوم الحمراء في غياب رؤيا واستراتيجية واضحة من الجهات المسؤولة للخروج من الأزمة الحالية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد