مستجدات الحوار الاجتماعي القطاعي بوزارة إصلاح الإدارة


اجتمعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، بحر الأسبوع الماضي، مع ممثلي المكتب الوطني للنقابة الوطنية لإصلاح الإدارة، وذلك في إطار جلسات الحوار الإجتماعي القطاعي، حيث خصص اللقاء لـ”استكمال تدارس الملف المطلبي لموظفات وموظفي الوزارة، في أفق التوصل إلى اتفاق شامل بشأنها”.

وأكدت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ضمن بلاغ أمس الاثنين 29 يوليوز الجاري، أن هذا الاجتماع “مر في ظروف إيجابية جدا”.

وتم خلال هذا الاجتماع، وفق المصدر ذاته، الاتفاق على “توفير طبيب شغل ابتداء من شهر سبتمبر المقبل، بهدف تعزيز المراقبة في مجال الصحة والسلامة المهنية لفائدة الموظفين، وتمكين ذوي الدخل المحدود منهم من الولوج إلى بعض الخدمات الطبية، بشكل سريع ومجاني”.

والتزمت الوزارة، بخصوص قضية نقل الموظفين والموظفات، بـ”توفير 6 حافلات خاصة لتنقل الموظفين من وإلى مقرات العمل ابتداء من شهر سبتمبر المقبل، تراعي معايير الجودة والسلامة وبُعد الإعاقة، بما يوفر هذه الخدمة الاجتماعية والحيوية لكافة الموظفات والموظفين المعنيين”.

كما تعهدت الوزيرة بـ”افتتاح دار لحضانة أطفال الموظفات والموظفين ابتداء من الدخول المدرسي المقبل بهدف تمكينهم من التوفيق بين حياتهم الخاصة والمهنية”.

- إشهار -

وخلص الاجتماع أيضا إلى “الشروع في تنظيم دورات تكوينية لفائدة الموظفات والموظفين في القضايا الحيوية التي تحظى بالأولوية ابتداء من شتنبر المقبل، وتدعيم التكوين الداخلي لنقل الخبرة وإعداد الخلف، بهدف رسملة الكفاءات والمعارف والخبرات، التي تزخر بها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة”.

وبخصوص بقية النقط ذكر البلاغ أنه “تم الاتفاق على استكمال تعميق مناقشتها، خلال الجولة المقبلة للحوار الاجتماعي المقرر عقدها في سبتمبر المقبل، لاسيما ما يتعلق بإرساء نظام مبني على تثمين الكفاءات وتحفيزها، وكفيل باستقطاب الكفاءات والخبرات، وذلك في أفق توقيع اتفاق قطاعي جديد”.

واعتزت النقابة “بمنهجية التفاوض والحوار المعتمدة داخل قطاع الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بسبب التفاعل الإيجابي والمستمر لوزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة مع مقترحاتها ومطالبها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد