أمريكا تنفي علمها بخطة إسرائيل لليوم التالي للحرب على غزة


أكد الجيش الأمريكي أمس الخميس أنه لم يطلع على خطة إسرائيل التفصيلية بشأن اليوم التالي للحرب على غزة.

وقال الجنرال سي. كيو. براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية إنه لم يطلع بعد على الكثير من التفاصيل من إسرائيل بشأن خططها لليوم التالي للحرب.

وأضاف براون خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) “فيما يتعلق بمسألة اليوم التالي، تحدثنا مع الإسرائيليين بشأن هذا الأمر وكيفية القيام بمرحلة انتقالية.. تحدثنا معهم عدة مرات”.

وصرح بأنه “ليس هناك كثير من التفاصيل التي تمكنت من الاطلاع عليها من خلال خطة منهم”، موضحا أن هذا الشيء سنواصل العمل معهم عليه.

إلى ذلك، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار “قريبا” في غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي للصحفيين في وقت يلتقي الجانبان لمناقشة تطورات الحرب في قطاع غزة: “نعتقد أننا نستطيع التوصل الى اتفاق لكن هذا الأمر سيتطلب كما دائما بعض القيادة وبعض التسوية وجهدا لتحقيق ذلك.. سيكرر الرئيس لرئيس الوزراء نتنياهو حاجتنا إلى بلوغ ذلك، وحاجتنا إلى بلوغه قريبا”.

وبدوره صرح نتنياهو خلال لقائه بايدن للمرة الأولى في البيت الأبيض: “أود ان اشكرك على خمسين عاما في الخدمة العامة وخمسين عاما من دعم إسرائيل، وإنني اتطلع إلى اجراء محادثات معك اليوم والعمل معك في الأشهر المقبلة”.

- إشهار -

وفي ما يتعلق برؤيته بشأن “اليوم التالي” للحرب على غزة، قال نتنياهو إنه يسعى إلى قطاع غزة دون سلاح ودون تطرف”.

وتابع قائلا: “إسرائيل لن تسيطر على غزة لكن يجب أن نحتفظ بالسيطرة الأمنية فيها لمنع تجدد التهديدات.. غزة بحاجة إلى إدارة فلسطينية لا تسعى إلى تدمير إسرائيل”.

وأشار إلى أنه “لا ينبغي تربية جيل جديد من الفلسطينيين على كراهية إسرائيل.. ونزع السلاح واستئصال التطرف”، مبينا أن تم تطبيق هذين المفهومين في ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانية، ووفرا عقودا من السلام.

هذا، وأكد مسؤولون في البيت الأبيض لوكالة “أسوشيتد برس” في وقت سابق من اليوم أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة الرهائن بين إسرائيل وحركة “حماس” في مراحلها النهائية ولكن لا تزال هناك قضايا تحتاج إلى حل.

ويضغط بايدن لإقناع إسرائيل وحماس بالموافقة على اقتراحه بإطلاق سراح الرهائن المتبقين في غزة على ثلاث مراحل.

المصدر: RT + وكالات

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد