مطالب بالتحقيق في “اضرام النار عمدا” في “براريك” بالخميسات


استعرض المستشار الجماعي، مراد بوعلام، المنتمي لمعارضة مجلس جماعة الخميسات بإسم حزب الديمقراطيين الجدد، معطيات “خطيرة” عبر شريط فيديو نشره هذا الأخير عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إذ كشف المتحدث عن تفاصيل وحقائق تستلزم ضرورة فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات وترتيب الآثار القانونية، من قبيل إقدام رجال سلطة على إضرام النار عمدا في براريك ترجع ملكيتها لمواطنين في مجموعة من أحياء المدينة، وهي الممارسات التي اعتبرها ذات الفاعل شططا في استعمال السلطة واستغلالا غير مبرر للنفوذ.

وتفاعلا مع شريط الفيديو المذكور تقاسم عدد من النشطاء تدوينات مطالبة بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكشف حيثيات وملابسات الوقائع التي أتى المستشار الجماعي مراد بوعلام على ذكرها ضمانا لعدم إفلات المشتبه في ارتكابهم لذات الأفعال من العقاب.

- إشهار -

وفي سياق متصل بذات الموضوع، طالب حسن اليوسفي رئيس مركز عدالة لحقوق الإنسان الجهات المختصة بالتفاعل مع تصريحات المستشار الجماعي “مراد بوعلام” ضمانا لمبدأ مساواة الجميع أمام القانون و إحقاقا للعدالة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد