مليون مغربي يختارون السياحة في الخارج


دفع ارتفاع الأسعار في المغرب، خاصة في قطاع السياحة، مليون مغربي لقضاء عطلتهم الصيفية خارج المملكة، بحثاً عن بدائل أرخص وأفضل، لتصبح هجرة العطل ظاهرة مقلقة تُنذر بتراجع السياحة الداخلية وتأثيرها السلبي على الاقتصاد الوطني.

وسجل تقرير أعدته لجنة موضوعاتية، لتقييم السياسات العمومية حول قطاع السياحة، الذي ستقدم نتائجه بمجلس المستشارين، الأسبوع المقبل، أن هذه الوضعية مردها إلى ضعف المراقبة أو انعدامها، ما يعني ضعف جودة الخدمات في التغذية، ونظافة الأماكن، ورفض الفاعلين إشهار الأسعار.

لذلك يُعزى هروب المغاربة لقضاء عطلتهم في الخارج إلى عدة عوامل أهمها ارتفاع أسعار الخدمات المقدمة في مختلف الوجهات السياحية بالمغرب، كما يلاحظ ضعف الرقابة على جودة الخدمات المقدمة، مما يُسبب استياءً لدى السياح المغاربة ويُشجعهم على البحث عن بدائل أفضل في دول أخرى.

- إشهار -

وتُقدم دول مثل إسبانيا والبرتغال وتركيا عروضًا سياحية مغرية بأسعار مناسبة، مع تنوع في الخدمات وجودتها، ناهيك عن سهولة الوصول إليها بالنسبة للمغاربة، خاصةً مع كثرة الرحلات الجوية والبحرية التي تربط المغرب بهذه الدول.

المصدر: Alalam24

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد