مطالب لأخنوش بـ”رفع الفيتو” ضد “تعديلات قانون كتاب الضبط”


طالبت الجامعة الوطنية لقطاع العدل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بمراجعة نهجه “ورفع الفيتو” على إقرار تعديلات النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط وفق الصيغة المتوافق عليها مع وزارة العدل، محملة اياه تداعيات الاحتجاجات المتواصلة بالقطاع.

وردت الجامعة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على ما اسمته بـ”تجاهل رئيس الحكومة في البرلمان لمطالب تعديل النظام الأساسي”، عبر “التشبث” بإضراب 16 و17 و18، والدعوة إلى خوض اضراب وطني اخر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 23 و24 و25 يوليوز الجاري.

وأدانت الجامعة، في بيان، “سياسة تجاهل مطالبها من جهة، ومنطق العنف من جهة أخرى، الذي نهجته الحكومة ضد الاحتجاجات المكفولة دستوريا”، معبرة عن تضامنها مع المتضررين بقطاع الصحة، على اثر التدخل الأمني الذي تعرضوا له يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة الرباط.

- إشهار -

وأكدت النقابة تمسكها بملفها المطلبي “في تعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط وتعديل مرسوم الحساب الخاص، وفق ما يحقق التحفيز والتحصين. وبما يصحح أيضا وضعية مهندسات ومهندسي القطاع على قاعدة مرسوم الحساب الخاص رقم 500.10.2، ووفق الصيغة التي اعتمدتها وزارة الاقتصاد والمالية لفائدة مهندسيها”.

ورفضت “تماطل الحكومة في التجاوب مع مطالبها التي كانت محط توافق منذ أزيد من سنة، في تناقض حتى مع التزاماتها المنصوص عليها في اتفاقها مع بعض المركزيات النقابية في نهاية أبريل الماضي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد