الـAMDH تدعم شغيلة الصحة


أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان دعمها لاحتجاجات شغيلة الصحة وتضامنها معهم في “حقوقهم المشروعة في التظاهر والاحتجاج”.

وأفاد فرع الرباط للجمعية، ضمن بلاغ، أنه تابع “بقلق بالغ المنع التعسفي والتدخل الأمني العنيف ضد المسيرة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها الشغيلة الصحية يوم أمس الأربعاء 10 يوليو الجاري، وذلك في إطار برنامج نضالي مستمر مند شهر يناير الماضي للتنسيق النقابي في القطاع الصحي”.

ووفق الجمعية فقد “خلف هذا الهجوم العنيف على الأطباء والممرضين والتقنيين المهنيين، عشرات الإصابات المتفاوتة الخطورة، معظمهم وسط النساء، واعتقال أزيد من 28 مناضلا في صفوف المتظاهرين”.

وطالبت الجمعية الحكومة المغربية بـ”الاستجابة الفورية للمطالب المشروعة للشغيلة الصحية، عوض عرقلة الاتفاق المبرم بين اللجنة الوزارية والنقابات الصحية وتجاهل مطالبهم والتسبب في تأجيج الوضع وتعطيل السير العادي للمستشفيات، واعطاء الضوء الاخضر لأجهزة القمع للتنكيل بهم باستعمال القوة وخراطيم المياه والاعتقالات”.

- إشهار -

واستنكرت الجمعية ما أسمه بـ”التعامل اللامسؤول وغير المسبوق لرئاسة الحكومة في تجميد نتائج الحوار مع اللجنة الوزارية، واقبار الملف وتجميده إلى أجل غير مسمى”.

ودعت الجمعية الجهات المسؤولة لـ”وقف متابعة المتظاهرين الذين مارسوا حقهم في التظاهر والاحتجاج طبقا للقانون الجاري به العمل”، معلنة “مؤازرتها للمتابعين أمام النيابة العامة، ودعوة محام من أعضاء الفرع للدفاع عنهم وعن حقهم المشروع في التظاهر والتعبير الحر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد