توقعات باستمرار ارتفاع أسعار اللحوم


توقع الكثير من المواطنين استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المغربية، بعد أن بلغ سعر الكيلوغرام الواحد من البقر 90 درهما في أسواق الجملة و110 درهما بالنسبة للحم الغنم.

وتواصل ارتفاع الأسعار رغم عودة المسالخ إلى العمل بعد عطلة عيد الأضحى، ليصل سعر البقر بالتقسط في أسواق الدار البيضاء إلى أكثر من 100 درهما و140 درهما بالنسبة لسعر لحم الغنمي.

ويرى العربي، وهو جزار يعمل في مدينة سيدي سليمان، أن “أثمنة بيع اللحوم الحمراء ستواصل الارتفاع، بسبب الإقبال الذي سيزداد بعد عودة مغاربة الخارج، وبعد انطلاق موسم الحفلات والأعراس”.

- إشهار -

وقال العربي، ضمن تصريح لموقع “بديل”: “رغم دعم وزارة الفلاحة لمستوردي الأغنام المعدة للذبح، إلا أن حجم المعروض تراجع بشكل كبير بفعل غلاء أسعار الأعلاف وتوالي سنوات الجفاف، الامر الذي دفع الكثير من الكسابة إلى التوقف عن ممارسة هذه المهنة”.

وطالب العربي، وزارة الفلاحة بـ”اعتماد سياسات ناجعة والبحث عن سبل يمكن من خلالها زيادة عدد الرؤوس، عوض الاكتفاء بالتفرج على هذا الوضع الذي اصبح يهدد الجزار والمواطن على حد سواء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد