تحذيرات من الوضع “الكارثي” للفلاحة في المغرب


حذرت الجامعة المغربية للفلاحة من المخطط الاستراتيجي المتبع من طرف وزارة الفلاحة، بالنظر إلى “الوضع الكارثي” الذي وصل إليه القطاع، ودعت إلى مراجعته عبر “عقد مناظرة وطنية تتيح لكل المتدخلين في القطاع التعبير عن آرائهم وانتظاراتهم لإعادة السيادة الفلاحية إلى وضعها الطبيعي”.

واستنكرت الجامعة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ضمن بلاغ، “غلاء كبش عيد الأضحى الأخير، الذي بلغ مستوى لم يسبق له مثيل في وطننا”، مرجعة ذلك “بدرجة كبيرة إلى سوء تدبير القطاع الحيواني، من جهة، والغموض الذي شاب تصريف دعم مستوردي الأغنام وعدم مراقبة الأسعار، من جهة أخرى”.

ودعت النقابة الوزارة الوصية إلى إخراج القانون الأساسي الخاص بالمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي، “بعد أن قطع أشواطا كبيرة من المفاوضات والمشاورات مع الفرقاء الاجتماعيين”.

- إشهار -

ونددت بـ”الصمت والعجز الحكومي الرهيب إزاء موجة الغلاء غير المسبوقة، التي نسفت القدرة الشرائية للمواطنين وباتت تشكل تهديدا خطيرا للسلم الاجتماعي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد