شغيلة بدون أجور منذ 6 أشهر


احتج المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لمربيات ومربي التعليم الأولي، صباح اليوم الإثنين 8 يوليوز الجاري، أمام مقر مديرية التربية الوطنية بسيدي سليمان بسبب ما أسموه “سياسة التجويع والحكرة واللامبالاة”، والتي حرمت المربيات والمربين من تقاضي أجورهم لـ6 أشهر متتالية.

وأدانت النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، “تجاهل المسؤولين عن التأشيرة بالمصالح المالية وعدم القيام بما يلزم لصرف مستحقات 6 أشهر لمربيات ومربي التعليم الاولي بسيدي سليمان العاملين في إطار الجمعيات المحلية”.

واستنكرت الـcdt تأخير صرف مستحقات الشغيلة “دون مراعاة مناسبة عيد الأضحى ولا الوضعية الهشة للمربيات والمربون”، مطالبة بصرفها شهريا كما ينص على ذلك دفتر التحملات مع الجمعيات المحلية.

- إشهار -

ودعت النقابة إلى “اصلاح حقيقي للتعليم الاولي بإدماج المربيات والمربين في الوظيفة العمومية للحد من كل استغلال لهذه الفئة التي تؤدي مهام أساسية في المنظومة التعليمية لبناء أجيال الغد”.

واعتبرت أن “استمرار منطق التحكم من طرف بعض الجمعيات والتجاهل واللامبالاة القائمين على قطاع التعليم الأولي يؤكد بالملموس زيف الشعارات المرفوعة ويعجل باحتجاجات غير مسبوقة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد