طلبة الصيدلة يواصلون مقاطعة الامتحانات


واصل طلبة الصيدلة، اليوم الإثنين 1 يوليوز الجاري، مقاطعة امتحانات الدورة الربيعية التي انطلقت خلال الأسبوع الماضي، والتي كان مقررا انطلاقها على الساعة التاسعة صباحا.

وأفاد مصدر طلابي من داخل اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان ان نسبة المقاطعة كانت كبيرة، حيث تجاوزت بجامعة الرباط 93 في المائة، وبلغت 93 بجامعة بني ملال، و 94 بجامعة الدار البيضاء.

وخلال الاسبوع الماضي، أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان نجاح مقاطعة الامتحانات في يومها الأول، الأربعاء 26 يونيو الجاري، بنسبة 94 في المائة بجميع كليات الطب والصيدلة العمومية بالمغرب، مؤكدة استعدادها “الدائم للحوار وإيجاد حلول ملموسة تهدف إلى الرقي بجودة التكوين الطبي والصيدلي العمومي”.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن هذه الدورة تعتبر الرابعة التي تبرمج خلال هذه السنة الجامعية (2023/2024) وتقابل بقرار المقاطعة من طرف الطلبة، رغم كل المحاولات والتهديدات التي أطلقتها الحكومة المغربية وخصوصا وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي.

ويوم السبت، أكد آباء وأمهات طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة مساندتهم لأبنائهم، في “المعركة” التي يخوضونها ضد الحكومة، ممثلة في وزارة التعليم العالي، من خلال الوقفة التي نظموها بالرباط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد