وقفة وطنية.. آباء وأمهات طلبة الطب “ينتفضون” ضد الحكومة


أكد آباء وأمهات طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة مساندتهم لأبنائهم، في “المعركة” التي يخوضونها ضد الحكومة، ممثلة في وزارة التعليم العالي، من خلال تنظيم ما اسموه بـ”وقفة التضامن والصمود في خضم المسلسل النضالي لأبنائنا وبناتنا الذي استمر منذ ما يزيد عن الستة اشهر”.

ومعلوم أن طلبة الطب والصيدلة وطب الاسنان قاطعوا امتحانات الدورة الربيعية، بحر الأسبوع الذي نودعه، بنسب تجاوزت الـ90 في المائة، بعد مقاطعة الامتحانات في ثلاث مناسبات سابقة، دون أن تتمكن الحكومة من إيجاد حل لهذه الأزمة المستمرة منذ نهاية السنة الماضية.

وينظم آباء وأمهات الطلبة، اليوم السبت 29 يونيو الجاري، وقفة وطنية، على الساعة الثالثة بعد الزوال، أمام مبنى البرلمان في الرباط، تحت شعار: “وقفة التضامن والصمود من أجل التأكيد على ثبوت موقف أبنائنا الطلبة ومشروعية مطالبهم”.

وأفاد بلاغ صادر عن الآباء والأمهات ان وقفتهم هاته تأتي “في ظل الاحتقان الطلابي الذي تعيشه بلادنا بسبب السياسة العشوائية التي تنهجها الوزارتان الوصيتان منذ بداية هذا الحراك، خاصة مع التراجع عن مجموعة من الوعود وعدم تحقيق الإلتزامات الضامنة لجودة التكوين”.

- إشهار -

وأكد اولياء الأمور على “ان باب الحوار كان ولایزال وسيظل مفتوحا من اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، بصفتها الممثل الشرعي والوحيد لقضية أبنائنا”.

وطالب البلاغ، “الجهات الوصية بالتحلي بالجدية والليونة اللازمة ومحاولة الاستجابة لكافة المطالب العادلة والمشروعة دون أي تأخير أو مماطلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد