تجدد المطالب بـ”إنصاف أساتذة الزنزانة 10″


طالبت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بـ”إنصاف أساتذة الزنزانة 10 والتنزيل السليم لمقتضيات المادة 81 من النظام الأساسي الجديد” التي تهم هذه الفئة.

وقالت النقابة، في مراسلة موجهة للوزير بنموسى، اطلع موقع “بديل” على نظير منها: “بالتزامن مع إصدار مذكرة الترقية بالاختيار لسنة 2023، وفي ظل غياب التنصيص الصريح لتنزيل مقتضيات المادة 81 من النظام الأساسي الجديد، التي تهم أساتذة الزنانة 10 خريجو السلم التاسع، شهدت الساحة التعليمية جدلا كبيرا حول مصير هذا الملف، وتناسلت التفسيرات والآراء المتباينة من بعض الأطراف والمكونات التي حاولت تحوير المادة 81 وتحريف مضمونها بما يخدم بعض الاجندات الضيقة على حساب الحل العادل والمنصف للجميع، الذي تتبناه الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ودافعت عنه”.

وتطالب النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بـ”ترقية استثنائية للجميع مع أثر رجعي مادي وإداري، بالإضافة إلى احتساب خمس سنوات اعتبارية كسنوات حقيقية، وآلية تؤدي مباشرة إلى التسقيف بعد إتمام أربعة عشر سنة”.

- إشهار -

وأكدت النقابة أن “أي تنزيل غير سليم لمقتضيات المادة 81 من النظام الأساسي، أو أي محاولة للالتفاف على المضمون الإيجابي للمادة، من شأنه أن يعمق الأزمة ويزيد في معاناة هذه الفئة التي تحملت الكثير، بالإضافة إلى استمرار الاحتقان داخل القطاع”.

والتمست الجامعة من لوزير بنموسى “تقديم التوضيحات اللازمة فيما يخص هذا الملف من طرف مصالح الوزارة، واعتماد المنحى الإيجابي للمادة 81 بما يخدم المصلحة الفضلى للشغيلة التعليمية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد