الـ”بيجيدي”: الحكومة تقر بفشلها في ميدان التشغيل


قالت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، ثورية عفيف، إن هذه الحكومة فشلت في مجال تشغيل الشباب ونقضت وعودها حينما ادعت أنها ستخلق مليون منصب شغل.

وأضافت عفيف في تصريح نقله الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن “من غرائب هذه الحكومة التي تدعي أنها حكومة اجتماعية أن تأتي بوعود وأوهام حول تقليص نسب البطالة إلى 8.5 في المائة، لكن العكس في عهدها ارتفعت البطالة إلى 13.7 في المائة بحسب تقارير رسمية”.

واستطردت، ”بل أكثر من ذلك يقول رئيس الحكومة أمام البرلمان، إن الحكومة ستعطي أولوية للتشغيل فيما تبقى لها من ولايتها، وهذا في حد ذاته إقرار بأن هذه الحكومة فشلت في سياستها في التشغيل، وأن البرامج التي تطبل لها سواء أوراش أو فرصة برامج فاشلة والدليل على ذلك أن هذه البرامج خلقت ضحايا”.

وأكدت البرلمانية، أنها تواصلت مع شباب مغاربة يشكون ويبكون لأنه أعطيت لهم المواقفة من أجل مباشرة المشاريع مع “فرصة” واكتروا عقارات من أجل ذلك، وفي الأخير يتلقون جوابا بأنهم لن يستفيدوا، متسائلة من المسؤول عن هذه الكارثة التي يعيشها الشباب ومن سيجبر ضررهم.

وقالت إن هناك نزيفا كبيرا، وإفلاسا مستمرا في المقاولات الصغرى والمتوسطة.

- إشهار -

وحذرت البرلمانية من الانتشار الكبير للبطالة في صفوف الشباب ما بين 15 و 25 سنة، حيث قالت إن هذه الفئة حساسة جدا ومهددة بكل أنواع المخاطر كالإدمان والتشرد والجرائم، مشيرة إلى أن عددها في السجون كبير جدا، حيث وصلت النسبة إلى 60 في المائة 15 في المائة منهم عاطلون.

وتابعت “اليوم نقول لهذه الحكومة لا يجب أن يكون عندك التشغيل أولوية فقط وإنما يجب عليك أن تطلقي برنامج استعجالي للسياسة التشغيلية لانقاد الوضع وكفى من المغالطات”.

المصدر: pjd.ma

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد