ماء العينين: من حق الحزب أن يراجع تصوراته ومرجعيته


عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع لحزب العدالة والتنمية يومي السبت والأحد 04 و 05 ماي الجاري، لقاء دراسيا حول تحيين البرنامج العام للحزب.

وأكدت عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين أن نقاش  اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع للحزب وفي إطار مراجعة البرنامج العام للحزب كان “مهم ومثمر”، وأن  المحور الذي يشكل جزءا كبيرا من أولويات الحزب، هو المحور السياسي والديمقراطي وقضايا حريات حقوق الإنسان والقضايا الجهوية.

وعلقت ماء العنين في تصريح إعلامي لها  أن” المدخلات كانت قيمة وكان فيها تعقيب ونقاش مثمر من مختلف قيادات الحزب الوطنية والمجالية “و هذا المسار الذي اخترناه ” بحسب تعبيرها” ،لأن حزب العدالة والتنمية مقتنع أن من حق مؤتمره الوطني المقبل، وفي إطار تقييم مرحلة انقضت من تدبيره للشأن العام والشأن الحكومي،  و من منطلق موقعه الحالي أن يراجع تصوراته ومرجعيته الفكرية الفلسفية والمذهبية بما يناسب هذه المرحلة وبما يستشرف مرحلة جديدة من عمره السياسي”.

- إشهار -

وأن هذا يعبر عن اختيارات حزب العدالة والتنمية وهويته السياسية،  القائمة على الطابع المؤسساتي والديمقراطي الذي لا يمكن إلا أن يفرز وثائق جديدة ستكون هامة في تأطير رؤية الحزب في المرحلة المقبلة،بحسب دات التصريح.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد