طلبة الطب: لقد أبنا عن حسن النية تجاه الحكومة


أكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، على استعدادها للحوار مع الحكومة المغربية، ووزارتي الصحة والتعليم العالي، من أجل البحث عن “حلول معقولة” للأزمة التي خلفتها التغييرات الجديدة في نظام التدريس، والتي كان أبرزها تقليص سنوات التعلم من 7 إلى 6 سنوات.

ويخوض الطلبة مقاطعة شاملة للدراسة منذ أربعة أشهر تقريبا، كما أعلنوا خلال الأيام الأخيرة تعليق كل الأشكال الإحتجاجية الموزاية “تعبيرا منهم على حسن النية إزاء بعض التصريحات الإيجابية لرئيس الحكومة مؤخرا”، وفق تعبيرهم.

وعلاقة بموضوع استدعاء مجموعة من الطلبة من طرف الشرطة، على خلفية الاحتجاجات، وحل مجالس الطلبة، استنكرت اللجنة، خلال ندوة صحفية نظمتها اليوم الخميس 2 ماي الجاري، هذا التوجه وطالبت بتجاوزه “لما يخدم المصلحة العامة ويفتح المجال لطي هذا الملف”.

- إشهار -

وعبرت، خلال اللقاء الذي احتضنه مقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، “عن حسن النية بتوقيف الخطوات الاحتجاجية التي كانت مقررة مؤخرا”.

وكذبت اللجنة، “تصريح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والذي قال فيه إن “الوزارة استجابة لـ45 نقطة من ضمن 50 مطلبا مدرجا في الملف المطلبي لطلبة الطب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد