انطلاق معرض الكتاب بالعرائش


انطلق، أمس الأربعاء 23 أبريل الجاري، معرض الكتاب الثاني الذي تنظمه جماعة العرائش بشراكة مع المركز الثقافي وفعاليات المجتمع المدني ومؤسسات عمومية أخرى، وسط حضور متميز وكبير لقراء من مختلف الفئات العمرية بالإضافة لمثقفي وفناني المدينة.

وحملت هذه الدورة اسم الفقيد الأديب المغربي الدكتور “حسن الطريبق” الأديب العرائشي المعروف، وشاركت فيها جمعيات المجتمع المدني التي ستتكلف بتأطير عدة ندوات وورشات.

وسيتميز المعرض بمشاركة مهمة لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، من خلال مجموعة من منشوراتها القيمة.

كما شارك المكتب المحلي بالعرائش للمندوبية السامية للقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير بمجموعة من الكتب والمطبوعات ذات العلاقة بالمندوبية.

ولم يغب محافظة موقع ليكسوس الأثري، الموجود بالمنطقة، عن هذه التظاهرة، وشارك بمجموعة من الأبحاث المنشورة تسلط الضوء على هذا الموقع الأثري الهام.

ولعل أهم ما ميز هذه الدورة هو عرض مجموعة من نفائس المكتبة العامة للبلدية تكلفت بانتقائها وعرضها بطريقة احترافية جمعية القصبة للنهوض بالثرات الثقافي.

وسهرت على افتتاح هذه الدورة نائبة رئيس المجلس الجماعي للعرائش، المفوض لها تدبير القسم الثقافي، فاطمة شهبر، بحضور رئيس الجماعة مومن الصبيحي، وأعضاء المجلس الجماعي، ومديرة المركز الثقافي، لطيفة الاشهب.

- إشهار -

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد