مواطن يشتكي بسائق طاكسي بسبب درهم


وجه المواطن عبد الرحيم.ب شكاية إلى عامل إقليم الصويرة، ضد سائق طاكسي بعد أن رفض هذا الأخير أن يرجع له درهما، بقية 10 دراهم أمده بها مقابل رحلة مسعرة بـ7 دراهم، حيث اكتفى السائق بارجاع درهمين، وفق نص لشكاية.

وذكر عبد الرحيم وفق الشكاية التي اطلع موقع “بديل” على نظير منها، “يوم الأحد 21 أبريل 2024 على ساعة 2 و 20 دقيقة امتطيت سيارة الأجرة من شارع المسيرة إلى حي البرج 1 “.

وأضاف، “حين وصولي إلى المكان الذي أردت الوصول إليه سلمت سائق سيارة الأجرة 10 دراهم فأعاد إلي درهمين مما جعلني اطلب منه أن يعيد إلي درهما إضافيا لأن التعريفة هي 7 دراهم فرد علي لقد ارتفع سعر الكزوال وزيت الموطور”.

- إشهار -

وتابع، “وأصر على عدم رد الدرهم، لذلك أتقدم إليكم بشكايتي هاته باعتبار سلوك سائق سيارة الأجرة لا يحترم قانون الأسعار ولا دولة الحق والقانون”.

ومن حيث المبدأ من حق المواطن أن يطالب باستعادة بقية مستحقاته، كما لايحق لسائق سيارة الأجرة أن يقوم بتسعير الرحلة على مزاجه، خلافا لما تنص عليه القوانين الجاري بها العمل، وذلك خلافا لما يمكن أن تقابل به شكاية على هذا الشكل من سخرية واستهزاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد