قدماء العسكريين يحتجون بأكادير


دعت تنسيقية قدماء المحاربين وقدماء العسكريين وذوي الحقوق بأكادير عموم منخرطيها إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تعتزم تنظيمها يوم الخميس 25 أبريل الجاري انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا أمام مقر الصندوق المغربي للتقاعد بأكادير.

وطالبت التنسيقية، وفق نداء اطلع عليه موقع “بديل”، كل المحاربين والعسكريين السابقين والأرامل لرفع صوتهم والدفاع عن حقوقهم والمطالبة بتوفير معاش يتوافق مع الغلاء الذي يعرفه المغرب ويضمن لهم كرامتهم.

ويعاني المتقاعدون العسكريون والمحاربون السابقون، حسب بلاغ سابق، من ظروف اجتماعية صعبة بسبب المعاش الهزيل الذي يتقاضونه، في ظل الظروف الاقتصادية والأزمة الاجتماعية التي يعاني منها جميع المغاربة، بسبب غلاء الأسعار وارتفاع مصاريف المعيشة والأدوية.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن هذه الفئة التي يبلغ عددها حوالي 200 ألف شخص، حسب بعض التقديرات، كانت قد نظمت مجموعة كبيرة من الوقفات والأشكال الإحتجاجية منذ سنوات، في الرباط أو في مختلف المدن المغربية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد