الغلوسي: السعدي سيصبح “راشدا” وملف “الكازينو” لازال أمام القضاء


استغرب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، من التأخر الذي طال ملف “كازينو السعدي”، المعروض أمام القضاء منذ 17 عاما، مستعملا لغة ساخرة، حين قال ” قريبا ويصبح السعدي إنسانا راشدا قانونيا ويحضر الحفلة بنفسه دون الحاجة إلى خدمات الوالي لأنه لن يعود قاصرا”.

وأضاف الغلوسي، ضمن تدوينة على صفحته الخاصة، “هي ياسادة قضية ادين فيها منتخبون وسياسيون ‘كبار’ ومنعشون عقاريون، ثلاثة سنوات ونيف أمام محكمة النقض لوحدها دون أن يصدر بخصوصها أي قرار لحدود الآن”.

وتابع، “إنها قضية تقاوم كل الرياح العاتية، وتسلل شك كبير إلى نفوس البعض من كون الكازينو أصبح ضريحا وفيه بركة كبيرة، لذلك فإن لسان حال المتهمين المعتقلين أو المتابعين في حالة سراح على خلفية قضايا أخرى مماثلة تتعلق بالفساد ونهب المال العام يقول ‘اللهم أعطينا بركة كازينو السعدي واسقينا من نعمته واحشرنا مع المتهمين فيها’ “.

- إشهار -

بعد أكثر من 3 سنوات على وصول الملف إلى محكمة النقض، وبعد حوالي 15 سنة من المحاكمة، عادت التساؤلات من جديد حول ملف “كازينو السعدي” إلى الواجهة، تزامنا مع ما سماه البعض “حملة وطنية لمحاربة الفساد”.

وارتبط “كازينو السعدي”، في وعي جيل من المغاربة بقضية اختلاس وتبديد أموال عمومية عمرت أزيد من 15 سنة بين المحكمة الابتدائية واستئنافية مراكش، قبل أن تصل محكمة النقض، دون أن تعرف طريقها إلى النهاية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد