حموني يسائل الوزيرة بنعلي حول “تدبير النفايات المنزلية”


طالب رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليل بنعلي، بالكشف عن طريقة تدبير النفايات المنزلية وباقي النفايات المماثلة.

وقال حموني، ضمن سؤال برلماني موجه للوزير بنعلي، انه في “إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها، فقد سبق لوزارتكم بتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، أن وضعت خطة عمل برسم سنة 2022، والتي تهم إنجاز 10 مراكز لطمر وتثمين النفايات ومطارح المراقبة بكل من مدينة آسفي، ووزان، وسطات، وسيدي قاسم والصويرة والرحامنة، والراشيدية، وزاكورة، والحاجب، وجرادة”.

وتابع القيادي بحزب التقدم والاشتراكية، “بالإضافة إلى تأهيل وإغلاق 11 مطرحا عشوائيا بكل من مدينة سطات، وآسفي، وسيدي إسماعيل، وولاد فرج، والصويرة، والوليدية، ووزان والعرائش، والقصر الكبير، وورزازات، وصخور الرحامنة”.

- إشهار -

وساءل حموني الوزيرة، عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها، والتي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل أجرأة تعهداتها على أرض الواقع؟.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد