ارتباك حكومي في تدبير “عطلة” ما بعد العيد


تابع جميع المغاربة، أمس الخميس، البلاغ الذي صدر عن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والقاضي بمنح موظفي إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عطلة عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل إن صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل الجاري.

إلى هنا تبدو الأمور عادية، لكن ومباشرة بعد صدور هذا البلاغ أصدر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بلاغا مستقلا باسم وزارته أعلن من خلاله تعطيل الدراسة بالمؤسسات التابعة لها، بصفة استثنائية، عن العمل، يوم السبت 13 أبريل، بما في ذلك جميع المؤسسات التعليمية سواء منها العمومية أو الخصوصية.

وجدير بالذكر أن الحكومة المغربية عقدت يوم أمس الخميس، 4 أبريل الجاري، اجتماع مجلس الحكومة العادي، حيث كان من المفترض أن يتم التنسيق بين وزارة التعليم ورئاسة الحكومة وإصدار بلاغ واحد عوض بلاغيين يهمان نفس المسألة في نفس اليوم ومن جهتين مختلفتين.

- إشهار -

وفي تعليق على هذا “السهو” قال أحد المعلقين: “ربما الوزير بنموسى لم يكن يعلم أن منتسبي وزارته يعملون يوم السبت، وبعد صدور بلاغ رئيس الحكومة ذكره أحد مستشاريه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد