لفتيت يدافع على اغلاق الحمامات: اجراء رسّخ الوعي بأهمية الماء


دافع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، على القرار الذي سبق أن اتخذه والقاضي بإغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مؤكدا ان هذا الإجراء “ساهم في ترسيخ الوعي لدى المواطنات والمواطنين بأهمية الماء وضرورة التعامل مع هذه المادة الحيوية بعقلانية ومسؤولية”.

وقال لفتيت ضمن جواب على سؤال كانت قد تقدمت به المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، “بالرغم من المدة القصيرة التي مرت على تنزيل الإجراءات الهادفة الى عقلنة استعمال الماء في المغرب فإنها ساهمت في ترشيد استهلاك الماء بنسبة لا بأس بها”.

وأوضح الوزير، “بخصوص قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، الذي تم اتخاذه للتخفيف من الإجهاد المائي ولعقلنة استهلاك الماء، فقد شمل جميع الحمامات، سواء منها التقليدية أو العصرية، دون أي تمييز بينها، كما أن الأيام المحددة لا تعرف عادة فيها هذه المرافق إقبالا واسعا مثل باقي أيام الأسبوع”.

- إشهار -

وزاد، “غير أنه، وبالنظر للتحسن النسبي للوضعية المائية جراء التساقطات المطرية التي عرفتها مجموعة من المناطق ببلادنا في الآونة الأخيرة، وأخذا بعين الاعتبار الأوضاع الاجتماعية للعاملين في القطاع، تمت دعوة السادة ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة لعقد اجتماعات مع أرباب الحمامات ومحلات غسل السيارات من أجل تكييف قرار الإغلاق مع الوضعية المائية لنفوذهم الترابي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد