منتخبو المصباح يطالبون أخنوش بالانتباه لاختلالات دفتر تحملات جماعة أكادير


طالب فريق حزب العدالة والتنمية ببلدية أكادير، رئيس المجلس الجماعي لحاضرة سوس، عزيز أخنوش، بالانكباب على تعديل دفتر التحملات الخاص بالمنح والشراكات الموجهة لجمعيات المجتمع المدني، بسبب المشاكل التي سبق مواجهتها، “وإيمانا من الفريق الجماعي بأهمية التفاعل الايجابي مع القضايا التي تهم الشأن المحلي والمساهمة البناءة”.

وأفادت مذكرة صادرة عن فريق الـ”بيجيدي”، اطلع موقع “بديل” على نظير منها، أن “الهدف من ذلك المساهمة في تجويد دفتر التحملات المذكور ببسط ملاحظاته واقتراحاتها التي يراها ضرورية للخروج بنسخة تساير تطلعات المجتمع المدني وفعالياته الجمعوية”.

وذكّر الفريق أنه “في كل الدورات التي تداولت نسخ دفتر التحملات ملاحظات عدة لم يتم التفاعل معها بالشكل المطلوب وتم التنبيه إلى عدة اختلالات أكدنا أنها ستؤثر سلبا على علاقة المجلس بالمجتمع المدني”.

- إشهار -

وأكد حزب العدالة والتنمية أن “اعتماد دفتر التحملات في نسخه المتعددة شكل عائقا أمام استفادة عدد كبير من الجمعيات وتجلى ذلك بوضوح في تراجع عدد الجمعيات المستفيدة من الدعم في السنوات الأخيرة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد