وزير النقل: سنعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة


أكد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أن الامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة الذي تم اجراؤه يوم الاثنين الماضي (اليوم الأول) سيتم إعادته دون أن يحتسب بالنسبة للمتقدمين من أجل الحصول على الرخصة.

وقال الوزير، خلال مشاركته في الندوة الصحفية التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 28 مارس الجاري، “الامتحان النظري الجديد لا يجب أن ننظر إليه كامتحان، هو في الحقيقة ورش لإصلاح المنظومة التعليمية ككل، كيف يمكن أن نمكن الحاصلين على الرخصة من السياقة”.

وأضاف الوزير، جوابا على أسئلة الصحفيين بخصوص الامتحان الذي اسال الكثير من المداد منذ بداية الأسبوع الجاري، “هو يدخل في الاستراتيجية الوطنية لـ2017، وهذا المشروع بدأ تطبيقه في 2020، واستغرق مدة لنصل لمرحلة العمل به يوم الإثنين الماضي”.

- إشهار -

وتابع، “نتائج اليوم الأول كانت نسب النجاح فيها جد ضئيلة، وبناء على هذه التجربة قمنا بالتحليل واصلحنا الخلل، وبعد ذلك يوم الثلاثاء، نسبة النجاح ارتفعت لـ35 في المائة، ويوم أمس 40 في المائة، واليوم في الغالب سنصل لـ55 في المائة وفي نهاية الأسبوع سنصل لنسب النجاح المعتاد في النظري”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد