المحكمة تُغَرّم 8 معطلين بـ700 درهم للواحد بعد مطالبتهم بالتشغيل


أفاد مصدر محلي أن المحكمة الابتدائية بميدلت قضت، نهاية الأسبوع المنصرم، بتغريم 8 معطلين منتمين لـ” تنسيقية معطلي دائرة إملشيل لحاملي الشواهد العليا”، مبلغ 700 درهم لكل واحد منهم، بعد متابعتهم على اثر الاحتجاجات التي خاضوها مؤخرا للمطالبة بالتشغيل.

واستدعت المحكمة المعطلين للمثول أمامها بتهم “المشاركة في التجمهر ومظاهرة دون التوفر على تصريح سابق بذلك”، على خلفية إحدى الوقفات التي تم تنظيمها للمطالبة بـ”الحق في الشغل، وإيجاد حل لمعضلة البطالة التي تنخر شباب المنطقة”.

وقال عضو التنسيقية، موحى أوحجى، في تصريح سابق لموقع “بديل”، إن “هذا الاستدعاء جاء بعد الخطوات والمعارك النضالية التي خاضتها التنسيقية منذ غشت الماضي، ومن أجل تكسير المعركة التي نطالب من خلالها بحقوقنا العادلة والمشروعة”.

- إشهار -

وأضاف أوحجي، “الاستدعاء تم بناء على محضر انجز من طرف درك املشيل يوم 18 أكتوبر الماضي”، وزاد، “فعوض أن يتم إيجاد حل لهذا الملف اختارت الجهات المسؤولة على التشغيل هذا الخيار”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد