الـCDT تندد بـ”محاولة للسطو” على عقار لـ”شغيلة التعليم”


أفادت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أنها تتابع “بقلق شديد محاولات السطو على عقار بوسط مدينة الدار البيضاء، بتراب مقاطعة المعاريف، تابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، كان مخصصا لبناء ناد يفتح في وجه نساء ورجال التعليم”.

وذكر المكتب الجهوي للنقابة بالدار البيضاء سطات، أن هذا النادي لا يفترض أن يستفيد منه العاملون والعاملات بالتعليم في مقاطعات المعاريف، بل وكل أساتذة الجهة التي تعرف أكبر عدد من الشغيلة التعليمة.

وتحدثت النقابة، في بيان توصل موقع “بديل” بنظير منه، أن آخر محاولات “السطو” على العقار، “تلك التي أعلنت مؤخرا، بتحويله إلى مرآب، وهو ما يذهب عكس انتظارات الشغيلة التعليمية بالجهة لسنوات خلت، لتستفيد بدورها من ناد خاص بها”.

- إشهار -

وأكدت النقابة رفضها لـ “المساس بالمكتسبات التي تهم نساء ورجال التعليم، وكل محاولات السطو على العقار المعد لبناء نادي لنساء ورجال التعليم بجهة الدار البيضاء سطات”.

وطالبت السلطات الولائية بالدار البيضاء بـ”التدخل العاجل لتمكين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين من ترخيص إقامة هذا النادي الذي طال انتظاره لأزيد من 14 سنة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد