نقابات الصحة “تشل” المستشفيات ليومين


أعلنت أغلبية النقابات العاملة في قطاع الصحة، في بلاغات متفرقة، على خوض اضراب عن العمل بكل المؤسسات الصحية بالمغرب يوم غد الثلاثاء 20 مارس الجاري وبعد غد الأربعاء، استمرارا في “الاحتجاج بسبب تملص الحكومة من تنفيذ الاتفاقات بخصوص المطالب المشروعة للموظفين”، وفق ما تقول النقابات.

وأفادت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ، أن الاضراب يأتي في مواجهة “الصمت الرهيب للحكومة ورئاستها وتجاهلها لمعاناة وانتظارات ومطالب مهني الصحة وتنكرها للاتفاقات مع كل النقابات عبر لجنة حكومية مشتركة، اتفاقات من شأنها أن تلبي جزءا من مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها “.

وذكرت النقابة الوطنية للصحة العمومية أن الإضراب يأتي بسبب “التجاهل وصم الاذان التي تنهجها الحكومة تجاه الأوضاع المهنية المزرية لعموم مهنيي الصحة، والهجوم على حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة والتاريخية. وفي ظل ما يعرف القطاع من ارتفاع الاحتقان وتفاقم الحالة الاجتماعية والاحساس السائد في صفوف كل الشغيلة الصحية بالغين والاحتقار من جراء غياب أي تفاعل او جواب رسمي تجاه ما تم الاتفاق عليه و تضمنه المحضرين باعتبارهما جدا ادنا للمطالب المتوافق عليها”.

- إشهار -

من جهتها قالت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة “في سابقة غير مفهومة تغلق الحكومة أعينها وتصم آذانها عن مطالب الشغيلة الصحية وتضرب عرض الحائط كل الجهود التي حققها الحوار الاجتماعي بين النقابات مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد